أخبار خدمية محلية

دمشق تصدر أسعـ.،ار جديدة للمقاهي والمنتزهات الشعبية وللحلاقة الرجالية والنسائية وخدمات غسيل السيارات وتصوير المستندات

أصدرت لجنة تحديد الأسعـ.،ار في “محافظة دمشق” نشرات أسعـ.،ار جديدة للمقاهي والمنتزهات الشعبية، إضافة للحلاقة الرجالية والنسائية، وخدمات غسيل السيارات وتصوير المستندات.

وقالت “محافظة دمشق” في منشور عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، إن لجنة الأسعـ.،ار أصدرت قرارات حددت فيها أسعـ.،ار بدل خدمات المقاهي والمنتزهات الشعبية والحلاقة الرجالية والنسائية وتصوير المستندات وخدمات غسيل السيارات.

وحدد القرار، في المستوى الأول سعر كأس الشاي الكبير أو فنجان القهوة أو الزهورات أو الكابتشينو أو الميلو بـ7500 ليرة، بينما حدد سعـ.،ر الأركيـ.،لـ.،ة بـ16 ألف ليرة.

وفي شهر أيلول (سبتمبر) 2023، حددت لجنة الأسعار في “محافظة دمشق” سعـ.،ر كأس الشاي الكبير أو القهوة أو الزهورات أو الميلو والكوبتشينو بـ4500 ليرة، وسعر الأركـ.،يلـ.،ة من المستوى الأول بـ9500 ليرة.

وحددت لجنة الأسعار أيضاً، بدل تصوير الصفحة A4 وجه واحد بـ250 ليرة وتصوير وجهين بـ350 ليرة.

وعن بدل غسيل السيارات السياحية والجيب فحددته اللجنة بـ30 ألف على الرافعة و20 ألف على الأرض، أما الفانات والسرافيس حددته بـ30 ألف على الأرض و 40 ألف على الرافعة، بينما بدل غسيل الباص والكميون فحددته بـ100 ألف ليرة، وغسيل الترولا والبراد بـ125 ألف.

وبالنسبة للحلاقة الرجالية فحدد القرار قص الشعر في الصالونات درجة ممتازة بـ25 ألف ليرة، وحلاقة الذقن بـ10 آلاف، وقص الشعر مع حلاقة الذقن بـ40 ألف.

بينما حدد قص الشعر للحلاقة النسائية بـ30 ألف في الدرجة الممتازة، وسيشوار مع تسريحة للشعر الطويل بـ45 ألف، وسيشوار مع تسريحة للشعر القصير بـ40 ألف ليرة.

وكشف رئيس الجمعية الحرفية للحلاقين سعيد القطان في شباط (فبراير) الماضي، أنه تم عقد اجتماع مع حماية المستهلك يتعلق برفع أسعار الحلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى