أخبار خدمية محلية

عضو غرفة زراعة دمشق يشكف أسباب ارتفاع سعـ.،ر البيض

كشف عضو “غرفة زراعة دمشق وربفها” مازن مارديني، أن استجرار مناطق الساحل لكميات كبيرة من البيض خلال الفترة الأخيرة ساهم في ارتفاع سعره، مشيراً إلى أنه سيعاود الاستقرار خلال أيام.

ونقلت صحيفة “الثـ.،ورة” عن مارديني قوله، يعد استهلاك واستجرار البيض في بعض المناطق السياحية، ومنها الساحل كبير جداً نتيجة الإقبال السياحي على هذه المناطق صيفاً، أحد العوامل الأساسية، في ارتفاع سعر البيض.

ولفت مارديني إلى أن ذلك ليس هو السبب الوحيد، بل لعبت موجة الحر في ظل غياب الكهرباء والمازوت دوراً في انخفاض نسب الإنتاج، فضلاً عن مرحلة تبديل الدجاج ودخول أفواج جديدة.

وأكد مارديني، سيعود البيض إلى سعره الطبيعي، فهذه المادة لا يمكن احتكارها كون الفروج يحتاج إلى برادات والبيض لا يمكن تخزينه باعتبار أن ليس له عمر.

وسجل صحن البيض ارتفاعاً في سعره ليتراوح بين ٥٥-٦٠ ألف ليرة للصحن الواحد، مقارنة مع ٤٧ ألفاً في الأسبوع الماضي، بينما حددت “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق” سعر صحن البيض في نشرتها بـ52 ألف ليرة.

وفي شهر تموز (يوليو) ارتفع سعر الفروج وأجزائه بشكل كبير بسبب الاستجرار الكبير من المطاعم وخاصة في مناطق الساحل السوري، وفقاً لتصريح مارديني لصحيفة “الوطن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى