أخبار خدمية محلية

جمعية المأكولات الشعبية : أسعـ.،ار جديدة أعلى بـ75% قيد الصدور

أوضح رئيس “جمعية المأكولات الشعبية” كمال النابلسي، إنه تم تقديم لائحة جديدة لرفع أسعـ.،ار المأكولات الشعبية بنسبة 75%، مشيراً إلى أن مطاعم المأكولات الشعبية كلها رابحة.

ونقلت صحيفة “البعـ.،ث” عن النابلسي قوله، تمّ تقديم لائحة بأسعار جديدة لـ”محافظة دمشق”، ونحن بانتظار موافقة المكتب التنفيذي عليها واعتمادها بقرار رسمي.

وكشف النابلسي أن الأسعـ.،ار الجديدة المقترحة تزيد بنسبة 75 ٪ عن الأسعـ.،ار المعتمدة وفق اللائحة المطبقة اليوم، وستكون الأسعـ.،ار قريبة إلى حدّ ما من أسعـ.،ار المأكولات الشعبية المعتمدة من قبل أصحاب المطاعم.

ولفت رئيس “جمعية المأكولات الشعبية” إلى أن تكاليف تحضير تلك المأكولات في ارتفاع مستمر ولا بدّ من مجاراتها.

ونفى النابلسي ما يقال عن خسارة مطاعم وإغلاق أبوابها، مؤكداً أن مطاعم المأكولات الشعبية كلها رابحة، ولا يوجد مطعم خاسر، فهناك كلّ يوم مطاعم جديدة تدخل السوق.

ويباع كيلو الحمص الناعم بسعر لا يقلّ عن 30 ألف ليرة، وقرص الفلافل بـ500 ليرة، بينما سعر سندويشة الفلافل يبدأ من 8000 ليرة، أما كيلو الفول الجاهز فيباع بنحو 20 ألف ليرة، مع العلم أن هذه الأسعار تختلف من منطقة إلى أخرى، وبحسب تصنيف المطعم.

وفي شهر أيار (مايو) الماضي، نقلت صحيفة “الوطن” عن عضو “جمعية المطاعم والمأكولات” سام غرة إنه تم إعداد دراسة لرفع أسعار المطاعم الشعبية ولكن لم تقر منذ أكثر من شهرين، علماً أن “مديرية التجارة الداخلية بدمشق” وافقت عليها والأمر بحاجة إلى إقرار من المكتب التنفيذي المختص في المحافظة، إذ تضمنت النشرة المطلوب اعتمادها تحديد سعر كيلو المسبحة بـ30 ألف ليرة، بزيادة 6 آلاف على سعرها المحدد وفق الأسعار الرسمية الصادرة سابقاً بـ24 ألف ليرة، كما طالبنا بتحديد سعر الفول بـ18 ألف ليرة، وسندويشة الفلافل حتى 7500 ليرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى